إدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية

التعريف بوحدة السلامة والصحة المهنية

التعريف العام                             

متابعة سلامة منسوبي ومنسوبات الجامعة من خلال الاستعداد لمواجهة اي اخطار قد تقع ومنع حدوثها من خلال مراقبة تجاوزات السلامة في كافة قطاعات الجامعة

المهام والمسؤوليات:

  • اخذ جولات تفقدية بشكل دوري على أماكن العمل والمشاريع والتبليغ عن مواطن الخطر والرفع مدير وحدة السلامة والصحة المهنية بإدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية
  • التواصل مع منسق شـؤون الفروع فيما يخص مشاكل السلامة في المباني وارفاق تقرير على هيئة جدول لتسهيل جمع وحصر المشاكل والمقترحات.
  • جمع التقارير وحصر الاعداد شہریا وارسالها مدير وحدة السلامة والصحة المهنية بإدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية
  • التأكد من سلامة وتوفير اجهزة وأدوات الطوارئ في جميع المواقع.
  • تدريب الافراد على أداء عملهم بأمان.
  • الرفع بطلب ايقاف أي عمل غير أمن مدير وحدة السلامة والصحة المهنية بإدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية.
  • مباشرة جميع حوادث السلامة والتحقق من اسباب حدوثها وتحديد الاجراءات التي تمنع تكرارها.
  • وضع إجراءات وخطط الاخلاء والطوارئ ومتابعة التجارب عليها ورفعها لمناقشتها مع مدير وحدة السلامة والصحة المهنية بإدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية
  • اعداد اليات العمل لمنسقين السلامة والصحة المهنية.
  • عمل دورات تدريبية في الاخلاء والسلامة.
  • عما تقرير شهري بجميع ما يخص السلامة

 

آخر تحديث 1/5/2023 8:33:11 PM