إدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية
التعريف بوحدة السلامة والصحة المهنية
|
التعريف العام
متابعة سلامة منسوبي ومنسوبات الجامعة من خلال الاستعداد لمواجهة اي اخطار قد تقع ومنع حدوثها من خلال مراقبة تجاوزات السلامة في كافة قطاعات الجامعة
المهام والمسؤوليات:
- اخذ جولات تفقدية بشكل دوري على أماكن العمل والمشاريع والتبليغ عن مواطن الخطر والرفع مدير وحدة السلامة والصحة المهنية بإدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية
- التواصل مع منسق شـؤون الفروع فيما يخص مشاكل السلامة في المباني وارفاق تقرير على هيئة جدول لتسهيل جمع وحصر المشاكل والمقترحات.
- جمع التقارير وحصر الاعداد شہریا وارسالها مدير وحدة السلامة والصحة المهنية بإدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية
- التأكد من سلامة وتوفير اجهزة وأدوات الطوارئ في جميع المواقع.
- تدريب الافراد على أداء عملهم بأمان.
- الرفع بطلب ايقاف أي عمل غير أمن مدير وحدة السلامة والصحة المهنية بإدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية.
- مباشرة جميع حوادث السلامة والتحقق من اسباب حدوثها وتحديد الاجراءات التي تمنع تكرارها.
- وضع إجراءات وخطط الاخلاء والطوارئ ومتابعة التجارب عليها ورفعها لمناقشتها مع مدير وحدة السلامة والصحة المهنية بإدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية
- اعداد اليات العمل لمنسقين السلامة والصحة المهنية.
- عمل دورات تدريبية في الاخلاء والسلامة.
- عما تقرير شهري بجميع ما يخص السلامة
|
|
آخر تحديث
|
1/5/2023 8:33:11 PM
|
|
|
|
|
|