إدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية
قسم الصحة المهنية
|
التعريف العام
الصحة المهنية هو المسؤول عن تقييم ومراقبة المخاطر الصحية في مكان العمل وتقييم كيفية تأثير العوامل الكيميائية والفيزيائية والبيولوجية على صحة العاملين ويعمل على تقييم أنواع مختلفة من المخاطر مثل أخطار الحرارة والضوضاء والضوء والإشعاع والبكتريا والفيروسات والإجهاد وغيرها من مخاطر العمل حسب مجال المؤسسة لذلك تحتاج الوظيفة إلى فهم جيد ودراسة مجال المؤسسة.
المهام والمسؤوليات:
- إجراء المسوحات وتقييم المخاطر على الصحة في مكان العمل.
- قياس مستويات التعرض بدقة من خلال الاستخدام الدقيق للمعدات المتخصصة.
- تسجيل التفاصيل والإجراءات في مكان العمل.
- القضاء على المخاطر وتقليلها عن طريق إجراء تغييرات تنظيمية.
- اختيار المرافق والتصميمات المناسبة والأقل خطورة.
- التأكد من التهوية ومعدات الحماية الشخصية والإشراف على عمليات شراء المعدات.
- تجميع البيانات وكتابة التقارير وتقديم النتائج للعملاء.
- التواصل مع مجموعة من الأشخاص وتقييم أماكن العمل.
- تقديم التدريبات اللازمة لتطوير مهارات العاملين.
- إقناع إدارة الشركة بتطوير ضوابط فعالة للمخاطر عند الحاجة.
- التواصل مع الهيئات التنظيمية الخاصة بالصحة والسلامة.
|
|
آخر تحديث
|
1/5/2023 9:00:42 PM
|
|
|
|
|
|