إدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية

قسم سلامة المنشآت

التعريف العام                             

الحفاظ على سلامة المنشأة في الجامعة من خلال تنظيم ومتابعة الدخول والخروج من البوابات الرئيسية والداخلية في مقر الجامعة اثناء الدوام الرسمي.

المهام والمسؤوليات:

  • تقييم كامل اعمال المشروع من ناحية السلامة والصحة المهنية
  • وضع اجراءات الطوارئ وتنفيذ ومتابعة التجارب عليها
  • التاكد من توافر وسلامة اجهرزة وادوات الطوارئ مثل طفايات الحريق وصناديق الاسعافات الاولية
  • التأكد من ان افراد المشروع تم تدريبهم على اداء عملهم بأمان
  • التأكد من سلامة مكان العمل
  • التأكد من سلامة الماكينات
  • الاشراف على تقييم المخاطر لكل عمل فى الموقع
  • التأكد من ان تقييم المخاطر تمت مناقشته مع العمال
  • القيام بالتفتيش الدورى على اماكن العمل بالمشروع وتبليغ اى اخطار لمدير المشروع
  • ايقاف اى عمل غير آمن
  • التحقيق فى جميع الحوادث وتحديد الاجراءات التى تمنع تكرارها فى المستقبل
  • حفظ سجل بجميع الحوادث واحصائياتها وتبليغها الى الجهات القانونية حسب القانون
  • اعطاء النصائح لمدير المشروع التى لها علاقة بالسلامة والصحة المهنية
الاشراف على اماكن وكفاية لافتات الصحة والسلامة فى المشروع
آخر تحديث 1/5/2023 9:04:40 PM