إدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية
قسم سلامة المنشآت
|
التعريف العام
الحفاظ على سلامة المنشأة في الجامعة من خلال تنظيم ومتابعة الدخول والخروج من البوابات الرئيسية والداخلية في مقر الجامعة اثناء الدوام الرسمي.
المهام والمسؤوليات:
- تقييم كامل اعمال المشروع من ناحية السلامة والصحة المهنية
- وضع اجراءات الطوارئ وتنفيذ ومتابعة التجارب عليها
- التاكد من توافر وسلامة اجهرزة وادوات الطوارئ مثل طفايات الحريق وصناديق الاسعافات الاولية
- التأكد من ان افراد المشروع تم تدريبهم على اداء عملهم بأمان
- التأكد من سلامة مكان العمل
- التأكد من سلامة الماكينات
- الاشراف على تقييم المخاطر لكل عمل فى الموقع
- التأكد من ان تقييم المخاطر تمت مناقشته مع العمال
- القيام بالتفتيش الدورى على اماكن العمل بالمشروع وتبليغ اى اخطار لمدير المشروع
- ايقاف اى عمل غير آمن
- التحقيق فى جميع الحوادث وتحديد الاجراءات التى تمنع تكرارها فى المستقبل
- حفظ سجل بجميع الحوادث واحصائياتها وتبليغها الى الجهات القانونية حسب القانون
- اعطاء النصائح لمدير المشروع التى لها علاقة بالسلامة والصحة المهنية
الاشراف على اماكن وكفاية لافتات الصحة والسلامة فى المشروع
|
|
آخر تحديث
|
1/5/2023 9:04:40 PM
|
|
|
|
|
|