إدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية
قسم مكافحة الحرائق
|
التعريف العام
قسم مكافحة الحريق هو المسؤول عن تحديد المخاطر المحتملة وتسجيل نتائج التقييم وتقديم المشورة بشأن الوقاية من الحرائق وكذلك تحديد المناطق المعرضة للخطر وتوزيع الطفايات والستائر والأدوات المختلفة للوقاية من الحرائق وكذلك يقوم بتقديم التدريبات اللازمة للموظفين وعمل الاختبارات الدورية ويتعاون مع مدير الصحة والسلامة لتخطيط وتنظيم إجراءات الوقاية
المهام والمسؤوليات:
- العمل بعناية لاتباع التشريعات وضوابط السلامة والتوجيهات القانونية.
- تحديد المخاطر وتقييم المخاطر المحتملة لحدوث حريق في المباني.
- مواكبة التغييرات في إرشادات السلامة من الحرائق.
- العمل مع الآخرين مثل خدمات الإطفاء والمرافق ومهندسي الإطفاء لتطوير خطط السلامة.
- تقديم المشورة بشأن السلامة من الحرائق للعملاء شفهياً وفي تقرير مكتوب مفصل يشمل خطة عمل السلامة.
- تحمل مسؤولية التطوير المهني المستمر (CPD) لمعرفة التغييرات في التنظيم والتطورات في مجال السلامة.
- إعداد تقارير متعمقة لإظهار النتائج التي توصلت إليها من التقييمات.
- تقديم الرسومات التخطيطية الخاصة بأنظمة الحماية.
- الاشراف على اجراءات تدريب الموظفين على إجراءات السلامة.
|
|
آخر تحديث
|
1/5/2023 9:08:05 PM
|
|
|
|
|
|