إدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية

مهام إدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية

مهام إدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية.

  • إدارة وتشغيل وضبط الأمن بمرافق الجامعة، بكفاءة عالية، وبصفة مستمرة، وفق الموارد والإمكانات والأفراد والتجهيزات والخطط المتاحة وتشمل أعمال (الضبط الأمني، التحقيقات، والتنظيم والمراقبة).
  • اصدار التراخيص الأمنية وتصاريح الدخول للأفراد والمركبات،
  • اصدار تراخيص الأصناف والأعيان وبطاقات العمل للمنسوبين والمستفيدين،
  • تنظيم الحركة والمداخل والمخارج ومراقبة سير العمل اليومي.
  • ضبط المخالفات المرورية والسلوكية والأمنية، وجدولة الخطط والإجراءات المنظمة لذلك بالتعاون مع "المرور" و"الأمن العام" عند الضرورة.
  • تنفيذ وإدارة عقود الحراسات الأمنية مع المتعهدين، ومتابعة سير الأعمال اليومية وتطبيق التزامات المقاول التعاقدية وفقا للمواد والإجراءات والنماذج والشروط والمواصفات وجداول الكميات المدرجة بالعقود وما تشمله من أعداد رجال ونساء الأمن، وإدارة الصرف المالي لها.
  • متابعة وتأكيد توفر المتطلبات للسلامة والصحة المهنية في المواقع الأكاديمية والإدارية والمعامل والمرافق المختلفة ومواقع أعمال التشغيل والصيانة والترميمات والانشاءات المختلفة. وحصر الاحتياج وصياغة العقود والمتطلبات
  • الاشراف على تنفيذ الأعمال واختبارها وتشغيلها ويشمل ذلك مضخات الحريق وتمديدات المياه وتجهيزات الإنذار والتنبيه وأجهزة الإطفاء الذاتي وصناديق الحريق والطفايات وأجهزة التحكم وبوابات ومخارج الطوارئ واللوحات الارشادية والاضاءة.
  • نشر والتوعية بمفاهيم وسياسات وممارسات السلامة والصحة المهنية للعاملين والمستفيدين.
  • إدارة وتنسيق ومتابعة أعمال مواجهة الطوارئ والكوارث والأزمات، ووضع الخطط الاستباقية للتعامل معها، وتوعية منسوبي الجامعة بكيفية التصرف عند وقوعها.
  • وضع السياسات والأدلة الإرشادية تنفيذ الانشطة التوعوية.
  • حصر الاحتياجات ووضع الخطط، الحالية والمستقبلية لتحسين كفاءة، وسلامة وجودة الأعمال والمرافق.
  • تنفيذ أي مهام أخرى يتم التكليف بها من قبل الرئيس المباشر في حدود الاختصاص.

 

 

آخر تحديث 1/6/2023 2:39:46 AM