إدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية
مهام إدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية
Generic placeholder image

أهداف إدارةالأمن والسلامة والصحة المهنية.

1. المحافظة على الأروح والممتلكات داخل الجامعة، وحفظ النظام والارتقاء بمستوى الانضباط داخل الجامعة.
2. إدارة جميع عمليات الأمن والعمل على منع وقوع الحوادث، ومعالجتها عند وقوعها وتلافي أضرارها.
3. حراسة المباني والمحافظة عليها لمع تعرضها لأعمال التخريب أو سرقة محتوياتها، واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية الكفيلة بالمحافظة عليها والعاملين بها.
4. تنظيم ومراقبة مداخل ومخارج المباني وتدقيق هويات الأشخاص ومرتادي الجامعة إذا لزم الأمر.
5. توفير الحراسة لزوار الجامعة من كبار الشخصيات والوفود المشاركة في تغطية المؤتمرات والندوات والاحتفالات بالجامعة.
6. تطبيق نظام الأمن والسلامة وضبط المخالفات وإجراء التحقيق فيها.
7. العمل على تحقيق الأمن والسلامة بتطبيق أنظمة المرور.
8. العمل على تطوير كفاءة العاملين بالقسم بالتدريب.


مهام إدارة الأمن والسلامة والصحة المهنية.

1- المساهمة في حفظ النظام والارتقاء بمستوى الانضباط داخل الجامعة.
2- دعم مهمة الجامعة في توفير بيئة سلامة لجميع منسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة والزوار.
3- التأكد من تطبيق أنظمة الأمن والسلامة المرورية بالجامعة.
4- تنظيم دخول السيارات للمواقف ووقوفها في الأماكن المخصصة لها وملاحظة وجود التصاريح الخاصة بها.
5- صرف تصاريح دخول السيارات وفقاً للأنظمة المنوطة بهذا الشأن.
6- إصدار تصاريح العمل للمؤسسات والشركات بالتنسيق مع الجهات المختصة بالجامعة.
7- القيام بجميع أعمال السلامة من مكافحة الحريق والتحقق من توافر شروطهما في منشآت الجامعة مع القيام بجولات تفتيشية منعًا لحدوث حرائق أو ما شابه.
8- التعاون مع مراكز ووحدات الدفاع المدني بالمنطقة.
9- توفير أنظمة الإنذار والإطفاء ومعدات الوقاية من الحريق بالإضافة إلى حقائب الإسعافات الأولية وذلك وفق المواصفات المعتمدة بلائحة الدفاع المدني.
10- اتخاذ الإجراءات المناسبة للمحافظة على سلامة المباني والأجهزة والمساكن بالتنسيق مع الجهة المختصة.
11- تحديد المسئوليات لتحقيق جميع الأهداف.


آخر تحديث 4/27/2019 2:59:53 PM